تواصل معنا عبر ..
أحدث الأخبار
المزيد من الأخبار
 
ألبومات الصور
 
مكتبة الفيديو
May 19, 2016

الأهلي والجزيرة.. طمــــــــوح نهائي الكأس الأغلى

يحتضن استاد خليفة بن زايد بنادي العين في السابعة و45 دقيقة من مساء اليوم، لقاء الأهلي والجزيرة في الدور قبل النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والذي يشهد في التوقيت نفسه غداً، اللقاء الثاني في هذا الدور، بين العين وبني ياس في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، والفرق الأربعة لديها الفرصة للوصول واللعب على اللقب الغالي في آخر بطولات الموسم الجاري.

يملك الفريقان حظوظاً متساوية على الورق، لخطف بطاقة الوصول إلى نهائي الكأس الغالية، إذ يتطلع الأهلي إلى تحقيق الفوز، والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الأغلى على قلوب جماهير الكرة في الدولة، ليقترب خطوة من تحقيق الثنائية في الموسم الجاري، بعدما حقق لقب الدوري منذ أيام قليلة.

فيما يسعى الجزيرة إلى خطف بطاقة الوصول للنهائي، في محاولة لتعويض جماهيره عن نتائجه في دوري الخليج العرب، والتي احتل فيها »فخر أبوظبي« المركز السابع برصيد 37 نقطة.

فرص

حصل فريقا الأهلي والجزيرة على فرصة متساوية في التحضير لمواجهة الليلة، بعدما اجتازا يومي 12 و13 مايو الجاري، مباراتيهما بالدور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، إذ حقق الجزيرة الفوز على الشارقة 6-5 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 4-4، بينما حقق الأهلي الفوز على الشعب 3-1.

تدريبات يومية

تواصلت تدريبات »الفرسان« بعد 24 ساعة فقط من مباراتهم مع الشعب في دور الثمانية، وهي الساعات التي استقطعها الجهاز الفني للأهلي بقيادة الروماني كوزمين، ليمنح فيها لاعبيه راحة قصيرة.

وخضع بعدها الجميع لتدريبات يومية مكثفة على فترتين صباحية ومسائية، وحرص خلالها الجهاز الفني على التجهيز الفني والبدني للاعبين ليكونوا في كامل مستوياتهم خلال مواجهة الليلة، والتي يتوقع الجميع صعوبتها على الطرفين.

يدخل فريقا الأهلي والجزيرة مواجهة الليلة، بصفوف مكتملة لا يغيب عنها سوى لاعب وسط الأهلي ماجد حسن، والذي أجرى أخيراً في فرنسا، جراحة لعلاج إصابة بقطع جزئي في الرباط الصليبي، فيما تضم تشكيلة الفريقين عدداً كبيراً من النجوم المميزين المتوقع أن ترتكز عليهم الأضواء، وفي مقدمتهم علي مبخوت مهاجم الجزير..

ووصيف هدافي دوري الخليج برصيد 23 هدفاً، وأحمد خليل مهاجم الأهلي، وأفضل لاعبي آسيا في 2015، إلى جانب عدد من عناصر التشكيلة الرئيسية المختارة للموسم الجاري خلال حفل الجوائز السنوية الأخير، ومنهم الحارس ماجد ناصر، ومعه كوون كيون جون وخميس إسماعيل وإيفرتون ريبيرو من الأهلي.

البيان


أعجبك الخبر؟ شاركه مع أصدقائك

 





Website Security Test