تواصل معنا عبر ..
أحدث الأخبار
المزيد من الأخبار
 
ألبومات الصور
 
مكتبة الفيديو
May 8, 2016

الأهلي يحتفل بالدرع السابعة بخماسية في شباك الشعب

توج سعادة مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وعبد الله الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس لجنة دوري المحترفين فريق الأهلي رسمياً بدرع دوري الخليج العربي مساء اليوم بعد نهاية المباراة التي جمعته مع الشعب ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة على ستاد راشد وانتهت نتيجتها لمصلحة الأهلي 5 / صفر بعدما انتهى شوطها الأول بهدفين نظيفين، وذلك بحضور سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة وسعادة عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة الأهلي وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين.


وسجل للأهلي سالمين خميس في الدقيقة 40 وموسى سو في الدقيقتين 45 و79 وربيرو في الدقيقة 61 وسياو في الدقيقة 85 . 


ورافقت لحظات التتويج إطلاق الألعاب النارية والأهازيج الأهلاوية وسط فرحة كبيرة من الجماهير التي كانت حاضرة في ستاد راشد لمتابعة المباراة الختامية في الدوري والاحتفال مع اللاعبين باللقب الثالث بعد تطبيق الاحتراف والسابع في تاريخ الأهلي.


كما أن الأهلي بات أول فريق يصل رصيده إلى 66 نقطة على نطاق الفرق الفائزة بلقب دوري الخليج العربي في موسم واحد وهو رقم لم يسبقه إليه أي فريق، في حين أن الشعب أصبح أيضاً أول فريق يهبط إلى دوري الدرجة الأولى برصيد 7 نقاط فقط منذ تطبيق عهد الاحتراف في موسم 2008 -2009 ، علماً بأنه سبق له الهبوط إلى دوري الأولى في موسمي 2008 -2009 و 2013 -2014 .


وواجه لاعبو الأهلي صعوبات عدة في الوصول إلى مرمى عبيد الطويلة رغم السيطرة الكبيرة على الملعب إثر التراجع الكبير من لاعبي الشعب إلى المنطقة الخلفية لمواجهة المحاولات الهجومية المكثفة .


وانتظر المدافع سالمين خميس مرور 40 دقيقة لوضع الأهلي في المقدمة بفضل ضربة رأسية ممتازة في الزاوية الصعبة على الحارس عبيد الطويلة بعد عرضية مثالية من إسماعيل الحمادي.


وعاد اللاعب موسى سو لتسجيل الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 45 بعد عرقلة إسماعيل الحمادي من المدافع طلال مبارك، ليطلق بعدها الحكم محمد عبيد صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 / صفر . 


الشوط الثاني لم يختلف كثيراً عن سابقه بالسيطرة الكبيرة للاعبي الأهلي والمحاولات الهجومية المكثفة حتى نجح اللاعب ربيرو باضافة الهدف الثالث في الدقيقة 61 إثر مجهود فردي ممتاز من سياو أحد أفضل لاعبي فريقه في المباراة.


وكاد سياو يوسع الفارق بعد عرضية مثالية من موسى سو أمام المدافعين لم تستغل بالطريقة المناسبة في الدقيقة 66 قبل أن ينجح زميله موسى سو بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 79 .


ولم يفوت اللاعب سياو فرصة تسجيل الهدف الخامس لفريقه من ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم عقاباً للمدافع طلال مبارك بعد لمسه الكرة بيده داخل الصندوق في الدقيقة 85 .


وحصل إسماعيل الحمادي على فرصة تسجيل الهدف الثالث لكن الطويلة أبعد الفرصة المحققة في الدقيقة 93 ليعلن بعدها الحكم محمد عبيد عن صافرة النهاية بفوز الأهلي 5 / صفر .


أعجبك الخبر؟ شاركه مع أصدقائك

 





Website Security Test