تواصل معنا عبر ..
أحدث الأخبار
المزيد من الأخبار
 
ألبومات الصور
 
مكتبة الفيديو
April 11, 2016

الأهلي يحافظ على الصدارة بثنائية في مرمى الجزيرة

عاد الأهلي بثلاث نقاط ثمينة من استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي بعد تخطيه لعقبة الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم وجاءت ضمن الجولة 22 من بطولة دوري الخليج العربي لهذا الموسم. ووصل المتصدر برصيده إلى 56 نقطة ليحافظ على قمة جدول الترتيب مبتعداً عن العين الوصيف بثلاث نقاط . وتبقي الخسارة فريق الجزيرة في المركز الثامن برصيد 28 نقطة.
سجل للجزيرة موسى سو في الدقيقة 15 والكوري كون وون في الدقيقة 53 بينما حمل هدف الجزيرة توقيع علي مبخوت في الدقيقة 65 وجاء من ركلة جزاء.

 

انطلقت المباراة وسط طموحات مشتركة من الجانبين للخروج بنتيجة إيجابية ما جعل كلٍ منهما يسعى للقيام ببناء هجمات مبكرة بحثاً عن هدف مبكر يريح به أعصاب لاعبيه واللعب بأريحية أكثر. وكان الحذر الشديد السمة المميزة لأداء الفريقين في الدقائق الافتتاحية والمصحوب بنوع من الارتباك نظراً لأهمية اللقاء للفريقين وصعوبته. ومن واحدة من الهجمات الأهلاوية المتكررة تمكن السنغالي موسى سو من استغلال الخطأ الذي ارتكبه مدافع الجزيرة فارس جمعة داخل الصندوق ليفتتح التسجيل في الدقيقة 15 من بداية المباراة. 
زاد هذا الهدف المواجهة إثارة فوق إثارة ورفع من درجة حماس اللاعبين حيث سعى الأهلي لزيادة غلته من الأهداف بينما قاتل الجزيرة بقوة وجاهد من أجل إدراك هدف التعادل والعودة إلى أجواء اللقاء ولكن دون جدوى.

 

ومع مرور الزمن كان الأهلي الأكثر سيطرة على مجريات اللعب والأكثر استحواذاً على الكرة ما مكنه من بناء جملة من الهجمات التي قادها الثلاثي سياو وموسى سو وإسماعيل الحمادي إلا أن دفاع الجزيرة صمد أمامها واستطاع أن يبطل مفعولها في مهدها، وفي المقابل لم يشكل هجوم أصحاب الأرض الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس ماجد ناصر وندرت هجماته نحو الشباك الأهلاوية.

 

وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق يرفع الحكم عمار الجنيبي البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب الجزيرة الكوري جونج وو بارك ويتبعها بالحمراء معلناً طرده ليكمل فريقه بقية زمن اللقاء بعشرة لاعبين. وكاد فارس جمعه مدافع الجزيرة أن يهدي الأهلي الهدف الثاني "بنيران صديقة" عندما حاول إبعاد الكرة التي نفذها إسماعيل الحمادي بضربة رأسية لتصطدم بالعارضة وترتد ويبعدها الدفاع لتحدث دربكة تنتهي بطرد لاعب الأهلي سالمين خميس بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

 

وفي الدقيقة السادسة من بداية الشوط الثاني تضيع فرصة الهدف الثاني للأهلي من محاولتين من سياو ومن بعده حبيب الفردان، ولكن الكوري كون وون يعوض هذه الفرصة مسجلاً الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 53 من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى العليا من المرمى ما صعب من مهمة الجزيرة. ولكن المضيف لم يستسلم إذ سرعان ما قلص الفارق من ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح خلفان مبارك ونفذها علي مبخوت على يسار الحارس في الدقيقة 65.

وتمضي ال 25 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء وسط محاولات من الجانبين لتسجيل المزيد من الأهداف إلا أنهما لم ينجحا في مهمتهما لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2/1.


أعجبك الخبر؟ شاركه مع أصدقائك

 





Website Security Test