تواصل معنا عبر ..
أحدث الأخبار
المزيد من الأخبار
 
ألبومات الصور
 
مكتبة الفيديو
February 20, 2016

الأهلي ينقض على الصدارة بثلاثية في مرمى الوحدة

انقض فريق النادي الأهلي على صدارة دوري الخليج العربي بعدما حسم لقاء القمة أمام الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة، مساء امس الجمعة بختام الجولة 19 من البطولة، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في الترتيب الأول، بفارق نقطة عن العين الذي تجمد رصيده عند 46 نقطة إثر تعرضه للهزيمة أمام الشباب.
 

سجل هدفي الأهلي البرازيلي سياو في الدقيقة 11، وريبيرو في الدقيقة 90+2، وحبيب الفردان في الدقيقة 90+3، بينما توقف رصيد الوحدة عن 29 نقطة في الترتيب السادس، وكانت المباراة قد شهدت واقعة طرد التشيلي فالديفيا لحصوله على إنذارين.

 

دخل كلا الفريقين لأرض الملعب بدوافع مختلفة، حيث رفع الأهلي شعار الفوز ولا شيء غيره، بعد تعثر العين المتصدر أمام الشباب مساء أمس، بينما كان الضيف الوحداوي هو الأهدأ أعصابا، حيث وضحت رغبة الفريق في غلق الملعب والاعتماد على طريقة الهجوم الخاطف من وسط الملعب، لكن تمكن الأهلي من خطف هدف مبكر عن طريق البرازيلي سياو في الدقيقة 11، بعدما أحكم أصحاب الأرض سيطرتهم على إيقاع اللعب، وكانوا الأكثر انتشارا بطول الملعب وعرضه، مقابل استمرار أداء الوحدة دون تغيير.
 

وشهد الشوط الأول عدة هجمات أهلاوية، لم يتم استغلالها بالشكل الأمثل، كما لاحت فرصتان محققتان لتيجالي لاعب الوحدة لم يحسن استغلالها، وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط واقعة طرد التشيلي فالديفيا لتصعب المهمة على الضيوف.
 

وفي الشوط الثاني، اندفع الأهلي للضغط على الوحدة واستغلال النقص العددي لصالحه، وبالفعل لاحت عدة فرص للتسجيل أمام أحمد خليل والحمادي وسياو وريبيرو، لكن لم يتم استغلالها بالشكل الأمثل.
 

وضغط الأهلي بقوة لتعزيز تقدمه في ظل تراجع الضيوف للدفاع عن مرماهم. وفي الوقت بدل الضائع، نجح ريبيرو في خطف تمريرة من وسط الملعب وانطلق بها وأودعها شباك الوحدة في الدقيقة 90+2. وبعدها بدقيقة تمكن حبيب الفردان من استغلال تمريرة عرضية من سياو داخل منطقة ال18 حولها سريعا في المرمى محرزا الهدف الثالث للأهلي، لينهي المباراة تماما ويضع فريقه في القمة.


أعجبك الخبر؟ شاركه مع أصدقائك

 





Website Security Test