تواصل معنا عبر ..
أحدث الأخبار
المزيد من الأخبار
 
ألبومات الصور
 
مكتبة الفيديو
October 11, 2016

الأهلي يكسب دبا بثلاثية ويعتلي الصدارة

عاد الأهلي بثلاث نقاط من ملعب الفجيرة بعد فوزه على مضيفه دبا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة ضمن المجموعة "ب" في بطولة كأس الخليج العربي عصر اليوم، ورفعت النتيجة رصيد الأهلي إلى 10 نقاط ليتصدر المجموعة فيما تجمد رصيد دبا في 6 نقاط في المركز الرابع.
انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف وحيد سجله مدافع دبا طلال حمد في مرماه عندما حاول إبعاد تسديدة وليد عنبر لكنه أسكنها الشباك في الدقيقة 43، وعاد عنبر ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 62 وأضاف ليما الثالث للأهلي في الدقيقة 64، فيما قلص البديل مايد راشد الفارق بتسجيل هدف دبا الوحيد في الدقيقة 74.
بدأت المباراة هادئة من الجانبين وانحصر اللعب في منطقة الوسط دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين خلال العشرين دقيقة الأولى، باستثناء محاولات لم ترق لمستوى الخطورة من بينها تسديدة روبيرو الذي حاول الاستفادة من الكرة المرتدة من دفاع دبا لتسجيل هدف إلا ان محاولته لم تثمر، وعاد روبيرو للظهور مرة أخرى ليصنع فرصة جديدة للتسجيل من العكسية المتقنة التي أرسلها داخل المنطقة إلا انها مرت أمام المرمى دون ان تجد من يترجمها إلى هدف.

أول ظهور لدبا في المباراة كان من المخالفة التي احتسبها الحكم في الدقيقة 27 على مشارف منطقة الجزاء إلا أنها لم تستثمر، وأعقب ذلك عدد من المحاولات المتقطعة لهجوم دبا للوصول إلى شباك ضيفه لم يكتب لها النجاح. جاءت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 30 عندما تسلم ليما تمريرة طويلة من وليد عنبر داخل منطقة الجزاء لكنه سددها خارج المرمى لتضيع فرصة هدف للأهلي.
في ربع الساعة الأخير من المباراة كثف الأهلي من طلعاته على جبهة دبا بغية تسجيل هدف ينهي الشوط الأول لصالحه، ونجح نجمه روبيرو في صناعة عدة فرص من الكرات العكسية من بينها رأسية من عيسى سانتو وتسديدة من ليما وعكسية أخرى من نفس اللاعب من المخالفة المحتسبة على مشارف منطقة الجزاء، لكن كل هذه الفرص لم تفلح في تغيير النتيجة التي ظلت محكومة بالتعادل السلبي لأكثر من 40 دقيقة.
الضغط المستمر الذي شكله الأهلي على جبهة منافسه أثمر هدفاً في الدقيقة 43 سجله طلال حمد في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة وليد عنبر وهي في طريقها للشباك، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع أهدر سعيد أحمد فرصة مضاعفة النتيجة عندما سدد الكرة في القائم وهو في مواجهة مرمى دبا بعد ان تسلم تمريرة محسنة من روبيرو.
في الشوط الثاني دفع مدرب دبا سيرجيو باولو بمايد راشد بديلاً لجاسم جوهر بهدف تنشيط المقدمة الهجومية، لكن الوافد الجديد نال البطاقة الصفراء بعد دخوله بأقل من دقيقة، وشهدت الدقائق الأولى لهذا الشوط محاولات مستمرة لدبا لم تسفر عن شئ.
في الدقيقة 53 اضطر مدرب دبا لإجراء تبديله الثاني بعد إصابة الحارس محمد سالم الرويحي ليحل بديلاً عنه سالم أحمد، وسرعان ما استقبلت شباك الحارس البديل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 62 سجله وليد عنبر مستفيداً من تمريرة ليما التي وضعته في مواجهة المرمى.
بعد الهدف الثاني فرض الأهلي سيطرته على المباراة وزاد من ضغطه على جبهة دبا ليسجل ليما الهدف الثالث في الدقيقة 64 بعد ان راوغ أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء وسدد كرة يسارية قوية سكنت الشباك، وبعدها أجرى كوزمين تبديلاً بدخول سعيد جاسم مكان وليد عنبر.
السيطرة الميدانية التي كانت في صالح الأهلي لم تمنع لاعبي دبا من الاستمرار في محاولات التسجيل وتقليص الفارق حيث قاد الفريق عدة هجمات نجح من إحداها مايد راشد في تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 74 مستفيداً من عكسية حامد كوني.
شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة والزمن المحتسب بدلاً عن الضائع الذي قدره الحكم بسبع دقائق استمرار المحاولات من قبل دبا من أجل تعديل النتيجة، حيث قاد لاعبوه عدة هجمات تصدى لها خط دفاع الأهلي وحارس المرمى لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.


أعجبك الخبر؟ شاركه مع أصدقائك

 





Website Security Test