تواصل معنا عبر ..
أحدث الأخبار
المزيد من الأخبار
 
ألبومات الصور
 
مكتبة الفيديو
September 13, 2016

الأهلي يكسب الجزيرة بثنائية ويتوج بطلا للسوبر

توج فريق الأهلي بطلا لكأس سوبر الخليج العربي بعد تغلبه على منافسه الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد وسجل هدفي الأهلي محمد فوزي لاعب الجزيرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 44، والبرازيلي رودريجو ليما في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، بينما نال هدف الجزيرة تيفيز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الثاني، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب استاد 30 يونيو ( استاد الدفاع الجوي) بجمهورية مصر العربية وانتهى شوطها الأول بتقدم الأهلي بهدف وحيد.


لم ينتظر لاعبو الفريقين طويلاً بعد صافرة إذ سرعان ما قاموا بجملة من المحاولات الهجومية في محاولة من كل فريق لبلوغ الشباك وتسجيل هدف السبق ليضع الطرف الآخر تحت الضغط العالي. وتكررت الغزوات بين الحين والآخر إلا أنها وجدت الصمود من المدافعين وحارسي المرمى الذين نجحوا في التصدي لكل الهجمات وإفسادها في مهدها. وجاءت أبرز وأخطر الفرص في الدقيقة 16 عندما تلقى مهاجم الأهلي أحمد خليل تمريرة طويلة ليتقدم بالكرة مستغلاً سرعته المعهودة ويتوغل داخل الصندوق ويرسل كرة قوية إلا أن تسديدته انتهت في الشباك الخارجية.


وبالرغم من سيطرة الجزيرة على معظم فترات المباراة ووصولهم إلى منطقة المنافس أكثر من مرة، إلا أن هجمات الأهلي كانت تبدو الأكثر خطورة حيث سبب أحمد خليل صداعاً لدفاع الجزيرة بسرعته الفائقة في كل الهجمات التي قادها الأهلي في اتجاه مرمى الحارس علي خصيف وتسببت إحداها في حصول مدافع الجزيرة سالم راشد على البطاقة الحمراء ليحصل على طرد مباشرة في الدقيقة 32 بعد عرقلته أحمد خليل المنفرد بالمرمى ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وبعد حالة الطرد بأربع دقائق يهدر خلفان مبارك أخطر فرصة للجزيرة وهو على بعد خطوتين من مرمى الحارس ماجد ناصر ليضع الكرة بالرأس خارج الشباك المفتوحة أمامه.


ويجري مدرب الجزيرة تين كات أول تبديل في اللقاء في الدقيقة 40عندما سحب اللاعب خلفان مبارك ودفع بزميله سالم عبدالله في الجهة اليسرى من الملعب ليمضي الفريقان في مساعيهما لبلوغ الشباك إلا أنهما لم ينجحا في استثمار الفرص التي لاحت لهما والتي ضاعت من بين أقدام اللاعبين بسبب عدم التركيز.


وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول يتوج الأهلي جهوده بتسجيله هدف السبق وذلك من التمريرة التي أرسلها أحمد خليل من وسط الملعب إلى زميله البرازيلي رودريجو ليما في الجهة اليمنى والذي تقدم بها سريعاً وتوغل داخل الصندوق وأرسل كرة قوية في اتجاه المرمى وحاول المدافع محمد فوزي إبعادها وانقاذ مرماه إلا أنه أكملها داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف وحيد دون رد.
بدأ الشوط الثاني وسط طموحات متباينة من الفريقين بعد أن تلقى اللاعبون التوجيهات المطلوبة في فترة الراحة من أولاريو كوزمين مدرب الأهلي وتين كات مدرب الجزيرة، وواصل لاعبو الأهلي جهودهم لمضاعفة الغلة وتسجيل الهدف الثاني ليزيدوا موقف الجزيرة صعوبة والذي سعى بكل قوة لإدراك التعادل والعودة بالمواجهة إلى نقطة الصفر. وكاد الأهلي أن ينال مبتغاه عندما حصل على فرصة مبكرة في الدقيقة 50 إلا أنها ضاعت من أحمد خليل الذي اصطدمت تسديدته بأحد مدافعي الجزيرة.


وترتفع وتيرة اللقاء ويزداد إثارة وقوة ويشهد كثرة في الهجمات ولكن دون تغيير في النتيجة. وتتواصل المحاولات وسط أداء متكافئ من الجانبين ويحصل حبيب الفردان على بطاقة حمراء مباشرة لسوء السلوك وذلك في الدقيقة 61 لتتساوى كفتا الفريقين في عدد اللاعبين داخل الملعب. ويدخل ايفيرتون روبيرو بديلاً لزميله أحمد خليل في الدقيقة 66. وبعد دقيقتين فقط من هذا التبديل يحتسب الحكم الدولي عادل النقبي ركلة جزاء على الجزيرة عندما تدخل فارس جمعة لإبعاد الكرة من أمام وليد حسين ليتصدى لها رودريجو ليما ويسجل منها الهدف الثاني على يمين الحارس علي خصيف ليصبح موقف الجزيرة أكثر صعوبة وتعقيداً.
ويجري المدربات تغييرا في وقت واحد ليدخل سالمين خميس من الأهلي مكان خميس إسماعيل ثم يدخل نيفيز من الجزيرة بديلاً للكوري جونجو بارك. ويهدر ريبيرو فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما وصلته تمريرة على حدود المنطقة ليراوغ المدافع فارس جمعة والحارس علي خصيف لكنه يتعثر والمرمى مفتوح أمامه وذلك في الدقيقة 77. واقترب مبارك بوصوفة مهاجم الجزيرة من تقليص الفارق في الدقيقة 84 إلا أن تسديدته تصطدم بالقائم الأيسر وتضيع. وقبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء يدخل الغاني أسامواه جيان بدلاً من إسماعيل الحماد. وشهدت الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الثاني هدف الجزيرة الوحيد والذي سجله "البديل" نيفيز من تسديدة يسارية قوية لم يتمكن الحارس ماجد ناصر من السيطرة عليها ليطلق الحكم عادل النقبي بعدها بثوانٍ قليلة صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الأهلي على الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد.

لجنة دوري المحترفين


أعجبك الخبر؟ شاركه مع أصدقائك

 





Website Security Test