تواصل معنا عبر ..
أحدث الأخبار
المزيد من الأخبار
 
ألبومات الصور
 
مكتبة الفيديو
September 7, 2016

الأهلي يمزق شباك العين بالخمسة

حصد الأهلي أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد بعد تخطيه لضيفه العين بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي احتضنه استاد راشد بدبي مساء اليوم ووضع الفريقين في مواجهة جاءت سهلة للأهلي وصعبة للعين في الأسبوع الثاني من مشوارهما في موسم 2016/2017 ضمن مباريات الجولة الثانية من كأس الخليج العربي وانتهى شوطها الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد. وسجل الخماسية رودريجو ليما في الدقيقة الخامسة وحبيب الفردان في الدقيقة 42، ووليد حسين في الدقيقة 69 وأسامواه جيان في الدقيقة 80 ثم ريبيرو في الدقيقة 89، بينما سجل البرازيلي كايو هدف العين الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ولم تمض سوى ثلاث دقائق فقط من صافرة البداية فإذا بمهاجم الأهلي رودريجو ليما ينجح في منح فريقه هدف السبق بتسديدة رأسية لم يتمكن الحارس محمود موسى من إبعادها وجاءت من رمية جانبية نفذها الكوري الجنوبي كون كيونغ داخل الصندوق. وأضفى هذا الهدف المبكر نوعاً من الإثارة على أداء الفريقين حيث بدأ العين رحلة البحث عن هدف التعادل ومحاولة إعادة المواجهة إلى المربع الأول بينما سعى الأهلي لزيادة الغلة من أجل تعقيد مهمة العين. ويتبادل الفريقان بناء الهجمات والوصول إلى المرميين بين الحين والآخر ولكن دون النجاح في هز الشباك. ويكثر لاعبو العين من الأخطاء في تمرير الكرة والبطء في الأداء مع التراجع كثيراً إلى المنطقة الخلفية معتمدين على الهجمات السريعة التي لم تمكنهم من تهديد مرمى الحارس ماجد ناصر.

ومع مرور الوقت يبدو الأهلي الطرف الأفضل بكل المقاييس من حيث الوصول المتكرر إلى مرمى الحارس محمود الماس وقد اقترب في أكثر من هجمة من تسجيل الهدف الثاني ولكنه لم يوفق. ولكن مع العزيمة والإصرار تثمر غزوات الأهلي المتكررة في زيادة الغلة من الأهداف بعد أن نجح حبيب الفردان في إضافة الهدف الثاني قبل دقيقتين من صافرة نهاية الحصة الأولى والذي جاء من كرة صاروخية سددها بيساره لم يتمكن دفاع العين وحارسه من الحيلولة دونها والشباك لينتهي بعدها الشوط الأول بهدفين دون رد لصالح الأهلي.

ويدخل الفريقان إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني بطموحات متباينة حيث كان الأهلي يبحث عن الهدف الثالث بينما كان العين يتطلع إلى تقليص الفارق. وينجح لاعبو الفريقين في القيام بأكثر من هجمة ولكن دون جدوى. وكاد البرازيلي كايو أن يسجل أول أهداف العين في الدقيقة 55عندما تلقى تمريرة أمامية طويلة ليتقدم بالكرة ويرسل صاروخاً من على حدود المنطقة ولكن الحارس ماجد ناصر ينجح في التصدي للكرة وإبعادها من منطقة الخطر. وتحرم العارضة مهاجم الأهلي ليما من تسجيل الهدف الثالث عندما وقفت في طريق تسديدته الرأسية في الدقيقة 60. ويقضي وليد حسين لاعب الأهلي على آمال العين عندما سدد كرة قوية في الدقيقة 69 استقرت في الزاوية العليا على يمين الحارس محمود موسى. وأضاف "البديل" الغاني أسامواه جيان في أول ظهور له مع الأهلي الهدف الرابع من الكرة التي وضعها على يسار الحارس في الدقيقة 79 مستغلاً أحد أخطاء دفاع العين قبل أن يكمل ريبيرو الخماسية من الكرة التي وضعها في الدقيقة 89 بكل هدوء داخل الشباك وينجح البرازيلي كايو في تسجيل هدف العين الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الثاني، وبعدها مباشرة أطلق الحكم يعقوب الحمادي صافرة النهاية معلناً فوز الأهلي على العين بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.


أعجبك الخبر؟ شاركه مع أصدقائك

 





Website Security Test