تواصل معنا عبر ..
أحدث الأخبار
المزيد من الأخبار
 
ألبومات الصور
 
مكتبة الفيديو
August 7, 2016

القاهرة تستضيف السوبر بين الأهلي والجزيرة

عقدت لجنة دوري المحترفين ظهر اليوم الأحد الموافق 7 أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل إقامة مباراة كأس سوبر الخليج العربي ولأول مرة في تاريخ المسابقة خارج دولة الإمارات، حيث ستقام على استاد الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة ، وذلك في 13 سبتمبر المقبل بين الأهلي بطل دوري الخليج العربي، والجزيرة بطل كأس رئيس الدولة- حفظه الله.
حضر المؤتمر من الجانب الإماراتي عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس لجنة دوري المحترفين وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة، ومن الجانب المصري محمد كامل رئيس شركة برزنتيشن، وأسامة الشيخ. كما حضر المؤتمر ممثلا طرفي السوبر، أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، وعايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، والعديد من الضيوف وممثلو وسائل الإعلام.


وعن تنظيم مباراة كأس سوبر الخليج العربي في مصر، ولأول مرة في تاريخ المسابقة قال عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين: "أول مشاهد الموسم الجديد ستكون كرة الإمارات مع لحظة تاريخية تشهد بداية استثنائية بإقامة كأس سوبر الخليج العربي خارج حدود الدولة وذلك للمرة الأولى منذ انطلاقة البطولة عام 2008". وأضاف: "إذا كانت تلك اللحظة تمثل مرحلة تاريخية في مسيرة «المحترفين»، فإن إقامة «النسخة التاسعة » بجمهورية مصر العربية الشقيقة تمثل أيضاً محطة مهمة في مسيرة كرة الإمارات". وعبر الجنيبي عن سعادته باستضافة القاهرة لهذا الحدث وقال: "ما أجمل أن يقام سوبر الخليج العربي في أحضان عاصمة العراقة والتاريخ، وبين أشقاء تربط بيننا وبينهم جسور من الحب والصداقة والمودة والاحترام والتعاون منذ سنوات وسنوات. ولذلك كان القرار بأن تكون القاهرة هي أول محطة خارجية للسوبر، فالقاهرة هي المكان المثالي الذي تتوافر فيه حالياً كل المقومات لنجاح الفكرة الأولى، من استقرار وهدوء وروعة الطقس وسحر المكان ، وبالإضافة إلى كل هذا تقام المباراة في بلد يعشق أهلها كرة القدم ويستمتعون بفنونها حيث كانت مصر أول دولة عربية شاركت في كأس العالم عام 1934، وأيضاً أول فريق عربي في لعبة جماعية يشارك في الألعاب الأولمبية عام 1920".

واختتم الجنيبي كلمته قائلا :"إذا كانت مدينة العين قد احتضنت يوم 15 أكتوبر من العام الماضي أول سوبر مصري يقام خارج مصر بين الأهلي والزمالك وسط تواجد جماهيري كبير، فإن القاهرة تحتضن أول سوبر للخليج العربي خارج الإمارات بين الأهلي والجزيرة، وهو ما يعكس حجم وقوة العلاقات بين مصر والإمارات، ويكتب شهادة نجاح للتجربة الأولى قبل أن تبدأ".

 

ومن جانبه، عبر محمد كامل رئيس شركة برزنتيشن عن سعادته باستضافة مصر لمباراة كأس سوبر الخليج العربي وقال": العيد سيكون عيدين لأننا سنستقبل إخواننا الإماراتيين، في مباراة حلمنا بها منذ أشهر، وسنرى تحقيق الحلم على أرض الواقع". وأضاف: "إقامة السوبر في القاهرة هي فرصة للكرة الإماراتية لتأخذ حقها مع الشعب المصري، ويتقرب منها أكثر بقدر تقربه من دولة وشعب الإمارات".

واعتبر كامل أن مصر ستكون على موعد مع عيدين، عيد الأضحى وعيد تواجد الإماراتيين في القاهرة، موضحاً أن الحكومة المصرية والقيادات ترحب بالحدث الذي يثبت قوة العلاقة بين البلدين".

واختتم محمد كامل كلمته متمنياً حضور سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في المباراة.

 

ومن ناحيته كشف سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين عن تفاصيل الاتفاقية بين اللجنة وشركة برزنتيشن، وقال: " بموجب الاتفاقية، ستدفع شركة برزنتيشن مبلغ 2 مليون درهم للجنة دوري المحترفين، وتتكفل بتكلفة استضافة اللجنة والفريقين شاملة تذاكر الطيران والسكن والتنقل من الملعب إلى فندق الإقامة، كما ستضمن حقوق الرعاة الحاليين للجنة والنقل التلفزيوني لمالكي الحقوق". وأوضح العريفي أن مؤتمراً للكشف عن جميع التفاصيل الخاصة بالمباراة سيقام في الأول من سبتمبر المقبل في القاهرة، سيتم الإعلان من خلاله عن أسعار التذاكر، رعاة المباراة، المهرجان المصاحب لها، بوابات الدخول وغيرها من الأمور التنظيمية والتسويقية للمباراة.

وردا على سؤال حول التسهيلات المقدمة للجماهير الإماراتية الراغبة في مؤازرة الفريق، قال العريفي: "بتوجيهات مع رئيس اللجنة، ستكون هناك باقات سفر بالتنسيق مع شركة نيرفانا، تشمل التذاكر والفنادق على أن يحدد السعر حسب المدة المطلوبة".

وعن الطاقم التحكيمي الذي سيدير مباراة السوبر قال العريفي: "طاقم التحكيم سيكون من الإمارات، مع إمكانية إضافة حكم رابع من مصر".
وأوضح العريفي أن استاد الدفاع الجوي يتسع ل30800 متفرج، ستكون مناصفة بين جماهير الفريقين، معبراً عن تفاؤله بنجاح المباراة في مصر. وعن سبب اختيار القاهرة واستبعاد لندن وميونيخ قال: " مكسب إقامة كأس سوبر الخليج العربي في مصر أكبر من أي مكان آخر".

 

ومن جانبه قال أحمد خليفة حماد، المدير التنفيذي للنادي الأهلي :"سعداء بإقامة مباراة السوبر في مصر وأن تكون مناسبة جميلة للشعبين في عيد الأضحى المبارك، وكل الأنظار ستتجه لمباراة السوبر وعلينا أن نعكس صورة إيجابية عن الكرة الإماراتية وأشكر لجنة دوري المحترفين وشركة برزنتيشن على إقامة المباراة في القاهرة". وأشار حماد إلى أن سفر بعثة فريق الأهلي إلى القاهرة سيكون بتاريخ 10 سبتمبر ويتدرب يومي 11 و12 ويعود للإمارات يوم 14 سبتمبر.

 

ومن جهة أخرى عبر عايض مبخوت، المدير التنفيذي لنادي الجزيرة عن سعادته أيضا بإقامة المباراة في مصر، ووجه الشكر للجنة دوري المحترفين وشركة برزنتيشن، وقال: " نسعى مع إخواننا في النادي الأهلي لتقديم مستوى يعكس تطور كرة الإمارات ويضيف أجواء احتفالية على هذه المباراة التاريخية الكبيرة، والمباراة تتعدى كرة القدم وستكشف للجميع حجم التلاحم الكبير بين الشعبين الشقيقين". وفيما يخص موعد مغادرة بعثة الجزيرة قال مبخوت : "ستغادر البعثة مساء التاسع من سبتمبر، وستعود مباشرة بعد نهاية المباراة".


أعجبك الخبر؟ شاركه مع أصدقائك

 





Website Security Test